حديث الساعة

حديث الساعة هو موقع إخباري (موقع ويب) ينشر الأخبار والأحداث الجارية، بطريقة تسهل على المستخدمين العثور على المعلومات التي يبحثون عنها، كما يركزعلى تغطية مجموعة واسعة من الموضوعات.

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

اترك تعليق لنا

أسعار الذهب في مصر تقترب من 3600 جنيها للجرام

 

أسعار الذهب في مصر تقترب من 3600 جنيها للجرام

أسعار الذهب في مصر تقترب من 3600 جنيها للجرام

سجلت أسعار الذهب في مصر مستوى قياسيا جديدا في التعاملات اليوم الجمعة، حيث ارتفع عيار 21 الأكثر شيوعا إلى 3550 جنيها للجرام، وهو أعلى مستوى تاريخي تم تسجيله.

يأتي هذا الارتفاع بعد أن ارتفع سعر الذهب أمس بمقدار 155 جنيه حيث اختتم التداولات عند 3550 جنيه للجرام وكان قد افتتح الجلسة عند 3395 جنيه للجرام.

وخلال اليومين الماضيين تراجع الذهب في تصحيح سلبي إلى المستوى 3370 جنيه للجرام قبل أن يبدأ موجة ارتفاع جديدة وقوية لتصل به إلى المستوى التاريخي 3550 جنيه للجرام في أقل من يومين لأول مرة في تاريخ تسعير الذهب في مصر.

ويرجع الارتفاع المستمر في أسعار الذهب المحلي إلى عدة عوامل، منها:

عدم الاستقرار في أسواق الذهب مع نقص المعروض من الذهب الخام في ظل امتناع عدد من التجار خلال الأيام الأخيرة في توفير كميات من الذهب إلى السوق.

ارتفاع الطلب على الذهب بسبب السيولة النقدية المتزايدة في الأسواق بسبب استحقاق شهادات الـ 25% إلى جانب ضبابية المشهد الاقتصادي وارتفاع مستويات الأسعار للسلع والخدمات مما يزيد من الطلب على الذهب كملاذ آمن وتحوط ضد التضخم وانخفاض القيمة الشرائية للعملة.

ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازي إلى مستويات تاريخية بسبب شح الدولار وإعلان البنوك عن وقف التعاملات بالبطاقات البنكية خارج مصر، مما زاد من المخاوف في الأسواق.

أما عن أسعار الذهب عالمياً، فقد سجلت اليوم الجمعة ارتفاع للجلسة الثانية على التوالي ولكنها في طريقها إلى تسجيل أسوأ انخفاض أسبوعي منذ 6 أسابيع، يأتي هذا في ظل ارتفاع مستويات الدولار وعوائد السندات الأمريكية بعد تراجع توقعات خفض الفائدة الأمريكية من قبل الأسواق بعد تصريحات أعضاء الفيدرالي والبيانات الاقتصادية الأفضل من المتوقع.

وسجل الذهب الفوري ارتفاع اليوم بنسبة 0.4% ليسجل أعلى مستوى في جلستين عند 2030 دولار للأونصة بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2023 دولار للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير عند 2029 دولار للأونصة.

وخلال هذا الأسبوع انخفض الذهب بنسبة 1% حتى الآن وكان قد سجل أدنى مستوى منذ 5 أسابيع عند 2001 دولار للأونصة قبل أن يقلص خسائره بداية من جلسة أمس، مستغلا عمليات جني الأرباح على الدولار الأمريكي الذي ارتفاع بشكل كبير هذا الأسبوع.

وعدلت الأسواق من توقعاتها تجاه موعد بدء البنك الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة، وذلك بعد عدد من تصريحات أعضاء البنك التي أكدت على حاجة البنك الفيدرالي لاستمرار الفائدة عند مستوياتها الحالية لفترة أطول من الوقت لضمان تراجع معدلات التضخم بشكل مستدام.

وتوقع محللون أن تستمر أسعار الذهب في الارتفاع خلال الفترة القادمة، خاصة في ظل استمرار حالة عدم الاستقرار في أسواق الذهب العالمية والمحلي، بالإضافة إلى التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

عن الكاتب

Tawfik

التعليقات


اتصل بنا

تابعونا على موقع حديث الساعة للاطلاع على كل جديد

جميع الحقوق محفوظة

حديث الساعة